1111 سويس أون لاين | مصرع 3 وإصابة 5 فى انهيار منزل بشبرا.. إيقاف رئيس الحى عن العمل.. وإخلاء العقارات المجاورة 

مصرع 3 وإصابة 5 فى انهيار منزل بشبرا.. إيقاف رئيس الحى عن العمل.. وإخلاء العقارات المجاورةالأحد 23 سبتمبر 2018 - 09:22 مساءً

مصرع 3 وإصابة 5 فى انهيار منزل بشبرا.. إيقاف رئيس الحى عن العمل.. وإخلاء العقارات المجاورة

محافظ القاهرة يتابع أعمال قوات الإنقاذ

لقى 3 أشخاص مصرعهم فى انهيار جزء من عقار بحى شبرا، فيما نجحت قوات الإنقاذ فى استخراج 5 أشخاص آخرين من أسفل الأنقاض، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج، وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

كانت عمليات إطفاء القاهرة قد تلقت بلاغا بانهيار جزء من العقار رقم 33 بشارع أحمد مصطفى المتفرع من شارع علاء الدين التابع لحى شبرا صباح أمس، حيث انتقلت 4 مجموعات إنقاذ إلى موقع الحادث بقيادة اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة، وتمكنت القوات من انتشال 3 جثث من أسفل الأنقاض و5 أشخاص آخرين كانوا على قيد الحياة، فيما تم إخلاء عقارين مجاورين للعقار المنهار.

ومن جانبه، قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إيقاف رئيس حى شبرا عن العمل وإحالته للتحقيق مع نقله للعمل بالديوان العام وذلك نظرا لتقاعسه عن أداء مهام عمله فى سرعة التعامل مع حادث انهيار العقار والصادر له قرار إزالة منذ يونيو الماضى، حيث تبين أن العقار المنهار مكون من دور أرضى ودورين مكررين بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية.

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات الملاصقة له لتحديد تضررها من أثر الانهيار، وكذلك سرعة إجراء حصر لسكان العقار وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين وصرف إعانة مالية عاجلة من مديرية التضامن الاجتماعى لتوفير احتياجاتهم اليومية، وكذلك رفع المخالفات الناتجة من الانهيار فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

وفى السياق نفسه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف مجهزة، قامت بنقل المتوفين إلى مشرحة زينهم والمصابين إلى مستشفى شبرا العام، لافتاً إلى تواجد سيارات إسعاف مجهزة أخرى بموقع الحادث.

 

 


الأهرام





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2018 موقع سويس أون لاين