1111 سويس أون لاين | توقيع 12 عقدا بين "الاجتماعي" و9 محافظات ضمن برنامج تشغيل كثيف للعمالة 

توقيع 12 عقدا بين "الاجتماعي" و9 محافظات ضمن برنامج تشغيل كثيف للعمالةالأربعاء 11 سبتمبر 2013 - 07:49 مساءً

توقيع 12 عقدا بين "الاجتماعي" و9 محافظات ضمن برنامج تشغيل كثيف للعمالة

الببلاوي

أ ش أ

شهد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الأربعاء توقيع 12 عقدا بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وتسعة محافظات لتنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية التي تندرج تحت البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة بتمويل قدرة 129.6 مليون جنيه وتتيح تلك المشروعات ما يقرب من 606 آلاف و150 يومية عمل.
 
وتتضمن العقود تنفيذ عدد من المشروعات في عدة مجالات هى ترميم وصيانة المدارس في خمس محافظات هي بني سويف وقنا ومطروح والبحيرة والدقهلية وترميم وصيانة 202 مدرسة بإجمالي تمويل يصل 94.55 مليون جنيه.
 
وتشمل العقود رصف الطرق الريفية في خمس محافظات هي بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر لرصف ما يقرب من 31 كيلومترا من الطرق الريفية بالعديد من مراكز وقري تلك المحافظات بتكلفة تصل إلى 25 مليون جنيه إلى جانب مشروع تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية بمحافظتي المنيا وأسيوط لتأهيل وتحسين 259 منزلا للأسر الفقيرة بتكلفة تصل إلى 10.08 مليون جنيه.
 
قام بتوقيع العقود المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وغادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية ومحافظي المحافظات التي سيتم تنفيذ المشروعات فيها.
 
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة يقوم بتنفيذه الصندوق الاجتماعي للتنمية على مدار ثلاث سنوات بتمويل 200 مليون دولار من البنك الدولي بالتعاون مع الوزارات والمحافظات المعنية ويهدف لإيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين خاصة الشباب ويشترط البرنامج تخصيص حوالي 60 % من فرص العمل للشباب الأقل من 29 سنة ويراعى في تنفيذ مشروعاته الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة نصف الماهرة أو غير الماهرة بالمناطق المستهدفة.
 
ويشترط البرنامج ألا يقل مكون أجور العمالة عن 40 % من التكلفة الإجمالية لأي مشروع ويتم تنفيذ تلك المشروعات من خلال مقاولي القطاع الخاص المحلي تحت إشراف المحافظة والصندوق وبالتعاون مع الوزارات المختصة.
 
وفي سياق آخر، يعقد مجلس الوزراء اجتماعا غدا الخميس برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس المجلس وذلك لمناقشة عدد من التقارير والملفات المهمة على
 
رأسها الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في ضوء الظروف التي تعيشها مصر حاليا.
 
ومن المقرر أن يبحث المجلس تقريرا عن سير العملية السياسية وخارطة الطريق ويستعرض تقريرا عن الاوضاع الامنية خلال الفترة الماضية والخطة الامنية للمرحلة المقبلة وبحث حالة الطوارىء اضافة الى بحث سبل دفع الاقتصاد المصرى واستقرار السياسة المالية.
 
ويبحث المجلس عدة تقارير عن الاوضاع المعيشية للمواطنيين وتوفير المواد الاساسية بالاضافة الى تقارير أخرى حول الأجور في ضوء تقارير اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية.
 
وكذلك يناقش الاجتماع الاستعداد للعام الدراسى الجديد ويستعرض الاجتماع تقارير الوزراء المختلفة فى شتى المجالات ونتائج زيارات الوفود العربية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية والمشروعات المقرر ان تساهم فى تمويلها دولة الامارات الشقيقة وزيارات وزير الخارجية لبعض الدول على مدار الايام الماضية.
 





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2018 موقع سويس أون لاين